- أهم الأخبارالأخبار

العراق: 244 إصابة جديدة بالكوليرا

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية في العراق، الخميس، تسجيل 244 إصابة جديدة بمرض الكوليرا الوبائي، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وطالبت اللجنة، البرلمان، بعقد جلسة لاستضافة وزراء الموارد المائية والاعمار والإسكان والبلديات لبحث سبل إيصال الماء الصالح للشرب إلى المواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة العراقية، أعلنت في بيان لها، أمس الأربعاء، تسجيل 118 حالة إصابة جديدة بمرض الكوليرا الوبائي، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 533 حالة.

وأضافت أن محافظة الديوانية شهدت تسجيل 33 إصابة، والمثنى خمس إصابات، و18 حالة في جانب الرصافة ببغداد، و61 حالة في جانب الكرخ، فيما تم تسجيل اصابة واحدة في محافظة النجف”.

وحسب جريدة السومرية نيوز، شهدت عدد من مناطق العراق خلال الأسبوعين الماضيين ظهور عشرات الحالات من مرض الكوليرا، حيث أعلنت دائرة الصحة العامة، أمس الأول الإثنين، إن عدد إصابات الكوليرا في عموم البلد بلغت 401 إصابة، فيما أكدت عدم وجود وفيات، وأن معظم الحالات بسيطة ومتماثلة للشفاء.

وكانت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة بغداد بالعراق، أعلنت إغلاق 60 مطعمًا في منطقتي أبو غريب والمحمودية غربي العاصمة بسبب تفشي وباء الكوليرا، فيما أكدت أن الوضع مسيطر عليه لغاية الآن.

وفي سلسلة إجراءات متواصلة لمواجهة الوفاء المتفشي، منعت إحدى محافظات العراق تقديم السلطات في المطاعم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى