الأخبار

التحالف يلقي منشورات على المدنيين والحوثيين

ألقت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، منشورات تحذيرية على المواطنين في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء؛ لعدم الاقتراب من المواقع العسكرية.

وقال شهود عيان، الخميس، إن المنشورات حذرت المدنيين من الاقتراب من النقاط والمواقع العسكرية وكتب عليها “أخي المواطن اليمني ابتعد عن أماكن الصراع والعمليات العسكرية حتى لا تستخدمك مليشيات الحوثي وقوات المخلوع كدرع بشري”.

كما تضمنت منشورات أخرى نداء للحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس السابق علي صالح وكتب عليها “قوات التحالف العربي والجيش الوطني تضمن سلامة من يسلم سلاحه ولم يبد أي مقاومة وسيعامل حسب التعاليم الإسلامية والاتفاقات الدولية”.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر صحفية يمنية في تعز – حسب جريدة القدس – أن قوات عسكرية يمنية مدعومة بقوات التحالف العربي توجهت نحو باب المندب عبر منطقة السويداء الحدودية مع محافظة لحج الجنوبية معززة بالدبابات وكاسحات الألغام والمدرعات وبغطاء جوي، كما تحركت التعزيزات أيضًا نحو منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج والواقعة بين محافظتي تعز ولح؛ لمنع دخول أي تعزيزات عسكرية للحوثيين صوب المناطق الجنوبية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى