نون لايت

5 ماسكات من خيرات الطبيعة لتنظيف البشرة

نونوكالات                            

تسعى كل امرأة للحفاظ على جمال ونضارة بشرتها لكى سيدتي 5 ماسكات من خيرات الطبيعة لتنظيف البشرة

1 -ماسك  الموز والأفوكادو

تعد فاكهة الموز والأفوكادو مليئة بالخصائص المرطّبة، فالحوامض الدهنيّة الموجودة في الأفوكادو والفيتامينات من فئةB ، وC، وE الموجودة في الموز تعمل على تغذية البشرة وتأمين الليونة التي تحتاجها.

نقوم بهرس حبة أفوكادو كاملة ونصف حبة من الموز. يُطبّق هذا القناع على البشرة لمدة 20دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. من الممكن ايضاً أن نضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل الذي يتمتع بفوائد مهدّئة، مطهّرة، ومساعدة على التآم الندبات وعلاج البثور في حال وجودها.

2-ماسك الخيار والزبادي

يحتوى الخيار  على 90% من الماء، كما يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومرطّبة فعّالة جداً في مجال محاربة جفاف البشرة وفقدان النضارة.

نقوم بتقشير حبة من الخيار وبرشها ثمّ خلطها مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي أو بضع نقاط من زيت الخروع. يُطبّق هذا القناع لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر لتبدو البشرة بعد استعماله فائقة النعومة والترطيب.

3-ماسك البيض

تحتاج البشرة الجافة إلى صفار البيض ليعيد لها النضارة. ولكن يُستحسن عدم تطبيق هذا المكوّن بمفرده على البشرة حتى لا يصبح من الصعب نزعه عنها عندما يجفّ.

تقومي بخلط  صفار بيضتين مع القليل من زيت نباتي قد يكون زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، أو زيت الأرغان. فمن شأن هذه الزيوت أن تزيد من فعالية القناع، وتُسهّل تطبيقه وإزالته. يُترك هذا القناع لمدة 10 دقائق على البشرة قبل مسحه بمحرمة ومن ثمّ غسل البشرة.

4-ماسك العسل وزيت الزيتون

عندما تجتمع الخصائص المرطّبة والمهدئة لزيت الزيتون مع الخصائص المطهّرة والمضادة للبكتيريا التي يتمتع بها العسل فإن النتيجة ستكون تغذية بالعمق ونعومة فائقة للبشرة.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و4 ملاعق كبيرة من العسل. يُترك هذا القناع لمدة 20 دقيقة على البشرة قبل شطفه بالماء الفاتر. من الممكن أيضاً تدفئة هذا القناع قليلاً في “المايكرووايف” أو في حمّام مائي ساخن، فمن شأن الحرارة أن تساعد في هذا المجال بفتح مسام البشرة وجعل المكوّنات المرطّبة تصل إلى عمق البشرة.

5-قناع الشاي الأخضر والعسل

يساعد الشاي الأخضر في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، ولذلك لاترمي ظرف الشاي الأخضر بعد استعماله ولكن إفتحيه واخلطي محتواه مع قليل من العسل وطبّقي هذه الخلطة على بشرة وجهكِ لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. وتمتّعي بالفوائد المعزّزة للنضارة والشباب التي يؤمّنها هذا القناع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى