- أهم الأخبارالأخبار

مسئول فلسطينى يكشف تصدر قضيتي الجولان والقدس بالقمة العربية

نون وكالات 

كشف السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن قضيتي الجولان والقدس  تتصدران أعمال القمة العربية الـ(30) التى يتم انعقادها فى تونس . 

وقال “أبو علي” قضية القدس والجولان تتصدران أعمال القمة العربية ، بهدف التصدي للقرارات الأمريكية بشأن سيادة إسرائيل على الجولان وإدانتها ورفضها بتأكيد عروبة القدس الشريف والجولان السوري، واعتبار القرارات الأمريكية اعتداء على الحقوق الفلسطينية والعربية، حسب قناة روسيا اليوم .

وأكد قائلاً ” أن تلك القرارات الأمريكية اعتداء على منظومة القوانين والمواثيق الدولية، وانتهاكا جسيما لقرارات الشرعية الدولية ، لذلك فهى باطلة ولا تترتب عليها أي حقوق أو التزامات أو آثار قانونية، فهي عربية وستبقى جزءا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية والعربية التي يجب إزالة الاحتلال عنها، بما يجعل هذا الاعتراف الأمريكي أو أي خطوات مثيلة أخرى مجرد إجراءات عابرة لا وزن ولا أثر لها، وليس من حق الإدارة الأمريكية إصدارها.

وأوضح أن المنظمات الدولية والإقليمية كانت أعلنتا رفضها لتلك القرارات لما تمثله من انتهاك للمواثيق والقوانين الدولية ، بجانب تداعياتها على الأمن والاستقرار في المنطقة، ما  تمثلة من تهديد للنظام الدولي برمته والاستقرار العالمي.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان اعلن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السورية .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى