اخترنا لكالأخبار

مقتل “السفياني” في بغداد

أفادت قيادة عمليات بغداد مقتل القيادي “أبو أسامة السفياني” أحد القادة الكبار في جيش تنظيم الدولة الاسلامية”داعش” في العراق .

وذكر بيان صادر عن القيادة، أن القوات الأمنية تمكنت والقطعات المتجحفلة معها من قتل “أبو أسامة السفياني” آمير كتيبة في تنظيم داعش ، وتدمير عجلتين تحملان سلاح احادية، واخرى مدرعة وقتل من فيها، ضمن قاطع الكرمة.

وأضاف البيان انه في عملية نوعية تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء (13) شرطة اتحادية من احباط محاولة خطف دكتورة، وإلقاء القبض على الخاطف، في منطقة شهداء السيدية، اثناء عملية الخطف.

وجاء في البيان ان فوج استطلاع عمليات بغداد تمكن بعد الاشتباك مع مجموعة إرهابية من معالجة منزل مفخخ، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية، في منطقة البو سودة، غربي بغداد. مشيراً الى تمكن اللواء (60) من قتل (6) إرهابيين، وجرح (8) آخرين، في منطقة العبيد، غربي بغداد.

وزاد البيان ان الفوج الثالث في اللواء (25) تمكن من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير، في منطقة (نعمة الحاتم)، في الوقت الذي تمكنت فيه قوة من مقر اللواء (54) من ضبط وتفكيك (5) عبوات ناسفة، خلال واجب لهم في منطقة المحاويل، جنوبي بغداد.

ولفت البيان الى ان فوج مغاوير الفرقة (14) تمكن من التصدي لصهريج مفخخ يقوده انتحاري حاول التعرض لمقر الفوج، تم تفجيره وقتل الانتحاري، في منطقة المقبرة، غربي بغداد.

وتابع البيان ان قوة من مقر اللواء (38) استهدفت تجمعا داعش في إحدى حقول الدواجن، وتمكنت من قتل إرهابي وجرح (3) آخرين، في قرية البوخنفر، شمالي بغداد.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى