- أهم الأخبارالأخبار

السعودية: وصول سفينة الإغاثة الثانية إلى عدن

أعلنت المملكة العربية السعودية، وصول سفينة الإغاثة والأعمال الإنسانية الثانية التي سيرها مركز الملك سلمان إلى ميناء المعلا في عدن، قادمة من ميناء جدة الإسلامي، وتحمل موادًا إغاثية لمساعدة أبناء الشعب اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الإثنين، أنه كان في استقبال السفينة عند وصولها إلى ميناء المعلا نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، وعدد من المسؤولين اليمنيين وفريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتم تسيير السفينة بإشراف مباشر من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، وشراكة مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي، ومتابعة من أمين عام الرابطة عبدالله بن عبدالمحسن التركي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز، رأفت الصباغ، أن هذه الحملة تشتمل على 4500 طن من مختلف المواد الغذائية والمعدات الطبية والمولدات الكهربائية لإنارة بعض المواقع الصحية، بجانب تخصيص مبلغ 270 ألف ريال سعودي مساهمة في مكافحة حمى الضنك في عدن وحضرموت، وتجهيز أربعة مستوصفات طبية بتكلفة تفوق مليون ريال سعودي.

وبين الصباغ أن السفينة تأتي ضمن سلسلة مستمرة من المساعدات سواء البرية أو البحرية أو الجوية التي يقدمها المركز عبر شراكات متعدده لإيصال المساعدات لليمن، مشيرًا إلى أن تنوع المساعدات الإنسانية يأتي لتحقيق الاستفادة لعدد أكبر اليمنيين.

كما وصلت إلى محافظة مأرب عشر شاحنات تحمل مساعدات إغاثية للشعب اليمني سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح الصباغ أن الشاحنات العشر وصلت اليوم إلى محافظة مأرب عبر منفذ الوديعة بالتعاون مع هيئة أطباء عبر القارات تحمل مستلزمات طبية ومواد إغاثية بوزن كلي تجاوز 200 طن، مضيفًا أن المساعدات الإغاثية والطبية تأتي امتدادا للحملات السابقة والبرامج التنفيذية المعدة من قبل المركز وتقدم للشعب اليمني عن طريق البر والبحر والجو.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى