اخترنا لكدوشة فنية

أحداث مثيرة في الحلقة 133 من مسلسل أرطغرل Diriliş Ertuğrul

تشهد الحلقة 133 من المسلسل التركي قيامة أرطغرل أحداثًا مثيرة، حيث تبدأ مواجهات قوية بين أرطغرل ودراجوس.

مسلسل قيامة أرطغرل من أكثر التركية مشاهدة في الدول العربية، حيث يتزايد البحث في جميع بلدان العالم عن الموسم الخامس، لمتابعة أحداث المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل، وذلك بعد أن تميزت الحلقات الماضية من المسلسل بأحداث مثيرة.

أخبار ذات صلة

حصد المسلسل نسب مشاهدة عالية وخاصة فى البلدان العربية والتى جعلت الملايين من المشاهدين يرصدون جميع حلقات المسلسل، حيث يزداد الجزء الخامس الكثير من الأحداث الساخنة والمثيرة.

القنوات التي تذيع مسلسل أرطغرل

يعرض المسلسل التاريخى قيامة أرطغرل في الثامنة مساء بتوقيت أنقرة، ثم بعد ساعتين عبر قنوات فضائية تنقل احداث المسلسل باللغة التركية وأيضا مترجم ألى اللغة العربية أو مدبلج، على القناة التركية «تي آر تي».

تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة أرطغرل على النايل سات مترجمة للعربية:

– قناة الشرق: تردد 11137 / 12604 أفقي، معدل ترميز 27500 أفقي.

– قناة دعوة: تردد 10727 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى.

– قناة قطر: تردد 10971 أفقى، معدل ترميز 27500 عمودي.

– قناة وطن: تردد 11012 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى

– قناة فور شباب: تردد 11316 أفقى، معدل ترميز 27500 عمودي.

حلقات المسلسل يتم ترجمتها على الفور للغة العربية على شاشات التلفاز وعبر قناة TRT1 التركية التي تقوم بالبث الحصري بشكل أسبوعي، يليها بعد ذلك بعض القنوات الأخرى التي حصلت على حق البث بعد مرور 24 ساعة من البث الحصري على تي آر تي 1 وأيضا موقع النور وهو الموقع الإلكتروني الوحيد الحاصل على حقوق بث مسلسل قيامة ارطغرل بكل أجزائه.

تدور أحداث المسلسل عن الغازي ارطغرل وهو غازي مسلم تركي حارب الغزاة من أجل توحيد القبائل وحل النزاعات وإقامة دولة موحدة، يستعرض مسلسل قيامة أرطغرل في أجزائه الأولى التي تم عرضها كيف كانت حياة القائد ارطغرل وطريقة تفكيره وشجاعته وكيف تعرض للغدر والخيانة ومن هم ألد أعدائه الذين حاولوا قتله، وكيف توحدت قبائل التركمان و استطاعت منافسة ومواجهة الروم والمغول الذين حاولوا حكم المملكة وذلك في القرن الثالث عشر الميلادي، أيضا عرض المسلسل مدى الضعف الذي وصلت إليه الدولة العباسية آن ذاك وكيف أثر ذلك على باقي الدول وزادت الأطماع حولها.

أحداث المسلسل التاريخي قيامة ارطغرل تدور في القرن الثالث عشر الميلادي، وكان تصوير المسلسل صعب ودقيق بشكل كبير وتم تصويره في منطقة البحر الأسود وقد لاقى الممثلين الكثير من الصعوبات نظرا لملابس تلك الحقبة وشكل موطن القبائل في ذلك الوقت بالإضافة الى الحريق الذي شب في موقع التصوير والذي أدى لأضرار بالغة وتأجيل التصوير لفترة كبيرة، لكن بدأت أحداث المسلسل بشكل قوي جذب انتباه الملايين.

يتناول الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل نشأة عثمان ارطغرل بن أرطغرل وهو ليس إبنه الأكبر فهو في أعوامه الأولى الآن يبلغ في الحلقة الأولى من مسلسل قيامة ارطغرل عشر سنوات فقط لكنه أزكي إخوته وأكثرهم قربا لوالده، وظهرت شجاعته بشكل كبير وهو يقاتل وتعرض للإصابة وسيتناول المسلسل نشأة عثمان أرطغرل ليكون مثل والده ويستطيع مواجهة أعداء الدولة ويقوم بإنشاء وتأسيس الدولة العثمانية وكيف سيتم تأسيس الدولة العثمانية والأسس التي ستكون عليها، ويتوقع متابعي مسلسل أرطغرل أن يموت أرطغرل في الحلقات الأولى ليبدأ عثمان في الظهور والقيادة فيما بعد كما سنشاهد في باقي حلقات الموسم الخامس.

يمكنكم متابعة الحلقة من هنا

https://www.youtube.com/watch?v=OA3l91U7i7s&fbclid=IwAR3VQi4PwYhbscTvrXRT9tFn4YqmXU2V9ttyuy_TXxj8ZgQx9df4dLFCEq8

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى