نون لايت

«رغبة » مجموعة قصصية لسمية عبد المنعم في معرض الكتاب 2019

نون: القاهرة

أخبار ذات صلة

صدر حديثًا عن دار  المكتبة العربية للنشر والتوزيع مجموعة قصصية جديدة  للكاتبة الصحفية الزميلة سمية عبد المنعم، تحت عنوان «رغبة»، وسوف تُعرض المجموعة في جناح الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي فى دورته الخمسين الشهر الجاري .

في مقدمة مجموعتها القصصية الثانية،تتقدم سمية عبد المنعم خطوات ملموسة في رحلة البحث عن اكتمال ملامح مشروعها الإبداعي، عقب روايتها الأولى «جنون الحب» في حياد موضوعي بعيداً عن الإسراف الإنفعالي العاطفي، معبرة بحرفية متناهية عن قضايا المرأة وأزماتها المتراكمة.

تألقت الزميلة التي غاصت بأسلوبها الأدبي « السهل الممتنع» في باطن المجتمع المصري بعيدأ عن الثرثرة لتنقل للقارئ هموم المرأة في إطار التحولات الإجتماعية والثقافية العاصفة التي تشهدها الحياة المصرية.

تفوقت سمية عبد المنعم على نفسها عندما تعبر عن مشاعر الأنثى في مراحل عمرية ونفسية واجتماعية مختلفة ، فهي تلك الطفلة التي يرفض المجتمع حولها كونها أنثى ويضاعف لها العقاب إن هي أخطأت ، وهي تلك المراهقة التي تحاصرها عيون متطفلة تضطرها لأن ترفض الحياة بأكملها وتخفي أنوثتها كي يمكنها أن تحيا بين الناس ، وهي تلك الزوجة المقهورة جنسيا والمحاصرة في مشاعرها والمفروضة عليها ظروفا لا مفر لا تستطيع عنها مفرا.

تقول « سمية» عن مجموعتها القصصية « رغبة» التي صدرت في 140 صفحة و تحتوي 27 قصة قصيرة، إنها حاولت خلالها التعبير عما يختلج بداخل كل أنثى من مشاعر تخشى الإفصاح عنها ، ويضطرها المجتمع قهرا أن تبدي غير ما تحس .
وتضيف أنها تعرضت للمسكوت عنه خلف الجدران وما قد يكون عدم الاعلان عنه سبباً رئيساً في هدم كثير من البيوت والوصول بالمجتمع إلى هوة التفسخ.

سمية عبدالمنعم، هي صحفية وقاصة ، صدر لها مجموعة سابقة بعنوان« جنون الحب» عن دار كتبخانة عام 2016 ، تناولت فيها أدب الجريمة عبر قصص حدثت بالفعل صاغتها بأسلوب أدبي ، وشاركت بالمجموعة في معرض الكتاب عامي 2017 و 2018 .
لها العديد من القصص والمقالات منشورة بالصحف والمواقع الصحفية المختلفة مصرية وعربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى