- أهم الأخبارالأخبار

اليمن.. ضبط خلية إرهابية متورطة بالهجوم على قاعدة العند

نونوكالات                 

تمكنت القوات الأمنية اليمنية من ضبط خلية إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي والمتورطة في الهجوم على قاعدة العند العسكرية الخميس الماضي.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري والعميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، ونقلته قناة العربية الإخبارية.

وأكدا خلال المؤتمر أن القوات الأمنية نجحت في الأيام القليلة الماضية في ضبط خلية إرهابية تابعة للمليشيات الانقلابية تقف وراء الهجوم على قاعدة العند العسكرية، والذي أسفر عن مقتل 6 من أفراد الجيش ليمني وإصابة العشرات بينهم قادة في القوات المسلحة.

وأشارات إلى أن أفراد الخلية اعترفوا خلال التحقيقات معهم بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في عدن استهدفت قيادات أمنية وعسكرية، كما اعترفوا بتلقيهم تدريبات في صنعاء وذمار الخاضعتين لسيطرة الميليشيات على أيدي خبراء حوثيين وذلك لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في المناطق المحررة.

ولفت الميسري إلى أن أفراد الخلية المعتقلين متورطون في الهجوم بالطائرة المسيرة على قاعدة العند الخميس الماضي، مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تدعم أعمالا إرهابية وتمولها لزعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى