- أهم الأخبارعالمي

الرئيس الإيراني: الجماعات الإرهابية دمرت البيئة

 

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، إن الجماعات الإرهابية قوضت أهداف التنمية المستدامة، ما أدى إلى مزيد من الفقر وتدمير البيئة.

وأضاف الرئيس الإيراني، في كلمته أمام أعمال قمة التنمية المستدامة على هامش الدورة ال70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، أن الإرهاب لا يضر بالبيئة فحسب ولكنه يعمل على أبعاد التنمية المستدامة عن جدول أعمال الدول وإجبارها على استغلال الموارد الوطنية لمكافحته.

وأشار الرئيس الايراني إلى أن الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع مجموعة (5+1) يوليو الماضي مهد الطريق نحو ظروف مناسبة للتعاون من أجل التنمية المستدامة وخاصة الحفاظ على البيئة.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن الاتفاق النووي ساعد على تخفيف العقوبات الدولية ضد إيران، مشيرا الى حرص بلاده على الانخراط في دبلوماسية نشطة والمشاركة في الأنشطة العلمية مع الدول الأخرى من أجل العمل في أجواء أكثر استدامة وامنة من التهديدات البيئية.

وذكر أن إيران لعبت دورا نشطا في صياغة اهداف التنمية المستدامة، معربا عن استعدادها لمواصلة التعاون لتحقيق الالتزام على المستوى الدولي فيما لفت إلى ان إيران وضعت نهجا متوازنا بين التنمية الاقتصادية وحماية البيئة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى