- أهم الأخبارحوادث

السعودية تنفي مطالبتها تايلاند باسترداد رهف القنون 

نونسكاي نيوز عربية              

أعلنت السفارة السعودية في تايلاند، اليوم الثلاثاء، أنها لم تطلب باسترداد الشابة السعودية رهف محمد القنون التي طلبت اللجوء في تايلاند.

وقالت السفارة في بيان اوردته شبكة سكاي نيوز عربية اليوم الثلاثاء: “إشارة إلى ما يثار بشأن قضية المواطنة، رهف محمد، وما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن، تود السفارة أن تؤكد عدم صحة ما تم تداوله بشأن قيام السفارة بأخذ جواز المذكورة منها واحتجازها في تايلاند”.

وأضافت: “تشير إلى ما أوضحته السلطات التايلاندية بأن المواطنة أوقفت من قبل السلطات التايلندية لافتقادها للأوراق الرسمية المطلوبة”.

وأكدت السفارة أن “المملكة العربية السعودية لم تطالب باستردادها”، مشيرة إلى أنه “على الرغم من أن الموضوع شأناً عائلياً، إلا أنه محل اهتمام وعناية السفارة”.

وأعلن قائد شرطة الهجرة التايلاندية، سوراشات هاكبارن، أمس الاثنين، أن الشابة السعودية “غادرت المطار برفقة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين التي ستبت بوضعها بحلول خمسة أيام”.

وكانت السفارة السعودية في تايلاند قد أصدرت بياناً، في وقت سابق، أوضحت فيه أن سبب توقيف رهف القنون (18 عاما) من قبل الشرطة التايلاندية في مطار بانكوك، هو “مخالفتها للقوانين”.

وأضافت السفارة أن الفتاة “ادعت هروبها من أهلها لدواعي تعنيف”، وأن توقيفها كان بسبب عدم وجود حجز عودة لديها، ولا برنامج سياحيا، مما يتطلب ترحيلها من قبل السلطات التايلاندية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى