- أهم الأخبارالأخبار

البشير: السودان يتعرض لحرب اقتصادية من 21 عاماً

نونوكالات           

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده تتعرض لحرب اقتصادية منذ 21 عاماً بسبب العقوبات المفروضة عليها، محذراً من أن “التظاهرات لا تعني التخريب والتدمير والحرق”.

وأضاف البشير، في كلمة ألقاها بقاعة الصداقة اليوم الخميس، أن السودان رفض بيع “استقلاله وكرامته مقابل دولارات”، مشيرا إلى أن “الخروج من الأزمة الحالية لن يحصل بين يوم وليلة، ولكننا نعرف الطريق”.

وأشار البشير إلى إدراج بلاده على قائمة لوائح الإرهاب، قائلاً إن هذا القرار “ليس له مبرر”، مؤكداً ان البلاد “فقدت الكثير من مواردها، ولا زالت مستهدفة من قوى كثيرة”.

وأضاف أن الكثير من المشروعات الخدمية نُفذت خلال الفترة الماضية.

وأكد البشير أن الشعب السوداني “يستحق حياة كريمة”، مشيراً إلى أن الراتب الحالي غير مجز، معلناً أنه وبدءاً من الشهر الحالي سيتم تطبيق برنامج لزيادة الرواتب إلى الحد الأدنى المطلوب.

كما أعلن الرئيس السوداني التزام حكومته برفع المعاشات للفئات التي أعطت من حياتها للبلاد، مؤكداً وضع “خطط لبناء المزيد من المساكن” لمختلف الفئات، مشيراً إلى أن الحكومة ماضية “في الاهتمام بالعاملين ومعرفة مشاكلهم وحلها”.

وقال البشير: “كنت عاملا بسيطا في بداية حياتي وأثناء الإجازات المدرسية”، موضحاً أنه “لا يريد للجميع أن يمر بالمعاناة التي تعرض لها خلال مراحل حياته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى