الأخبار

مركز التنبؤ بفيضان النيل في مصر: أمطار خفيفة ورياح مثيرة للرمال

نون وكالات – مصر
يتوقع مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والري فى مصر، هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية اليوم الثلاثاء.

ونشر المركز خرائط التنبؤ بالأمطار على أنحاء الجمهورية خلال الفترة من اليوم 1 يناير حتى الخميس 3 يناير 2019، مشيرا إلى أن خرائط الغد الأربعاء 2 يناير 2019، تتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، كما توقعت خرائط الخميس 3 يناير 2019، هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن الرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تنشط غدا الأربعاء، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ويكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد ومائلا للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزارع وسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

ويتوقع الخبراء انخفاض درجات الحرارة غدا الأربعاء بالقاهرة، فالعظمى تبلغ 18 درجة، والصغرى تبلغ 11 درجة، وفي الإسكندرية تصل أعلى درجات الحرارة 17، وأدناها 8 درجات، ومرسى مطروح 16 درجة كحد أعلى و8 درجات كحد أقصى.

وأعلى درجات الحرارة في سوهاج تبلغ 19 درجة وأدناها 7درجات، وفي قنا تبلغ الكبرى 20 والصغرى 7 درجات، وفي أسوان تبلغ أعلاها 20 – 9درجات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى