اقتصاد وبنوك

أسعار النفط تواجه صعوبة في استئناف ارتفاعها بآسيا 

نونوكالات           

تواجه أسعار النفط صعوبة في استئناف ارتفاعها بقوة، اليوم الأربعاء، في آسيا في أجواء من الشكوك في الاقتصاد الأمريكي، والفائض في العرض المفرط.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف، المرجع الأمريكي للخام، تسليم فبراير 24 سنتاً ليبلغ 42.77 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

وارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم فبراير 12 سنتاً إلى 50.35 دولاراً.

وخسرت أسعار النفط يوم الإثنين، أكثر من 6% من قيمتها ونزلت إلى أدنى مستوىً لها منذ أكثر من عام، بالتزامن مع انخفاض كبير لبورصة نيويورك.

وقالت مارغريت يانغ يان المحللة في مجموعة “سي ام سي ماركيتس” إن “المخاوف من تباطؤ النمو العالمي، وشكوك البيت الأبيض في التجارة وسياسته حول الحدود، تشكل عوامل خطر”.

وتعاني أسواق الخام من تخمة في العرض، وضعف في الطلب، بسبب احتمال تباطؤ اقتصادي عالمي، بدءاً بالولايات المتحدة.

ويمكن أن تسجل الأسعار تراجعاً أكبر رغم جهود منظمة أوبك، وشركائها لدعمها عبر خفض الإنتاج.

وقررت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، خفض الإنتاج بـ 1.2 مليون برميل يومياً في الأشهر الستة المقبلة، لكن المحللين يشككون في إمكانية أن يكفي ذلك لعكس الوضع.

وقال ستيفن إينيس المحلل في مجموعة “أواندا” المالية: “ما لم تجد أوبك حلاً سحرياً وتطمئن الأسواق بأن اقتطاعاتها جديرة بالثقة، بما في ذلك عبر اتخاذ قرار بتخفيضات أكبر كما اقترح بعض الأعضاء، ستواصل المخاوف بالاقتصاد الكلي التأثير على الأسواق”.

وخسر برميل النفط الخفيف في سوق المبادلات في نيويورك عند الإقفال يوم الإثنين 3.06 دولارات أي 6.7%، ليقفل عند 42.53 دولاراً، أدنى سعر له منذ يونيو 2017.

وتراجع برنت 3.35 دولارات، أو 6.2% إلى 50.47 دولاراً في سوق لندن، أدنى سعر له منذ أغسطس 2017.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى