- أهم الأخبارعالمي

فرنسا تدعو السترات الصفراء إلى عدم التظاهر السبت المقبل

نونروسيا اليوم

دعت الحكومة الفرنسية متظاهري السترات الصفراء إلى عدم تنظيم تظاهرات يوم السبت المقبل، بسبب إنهاك قوات الأمن وعملة ستراسبورج الإرهابية.

وكانت حركة السترات الصفراء قد دعت إلى مواصلة الاحتجاجات يوم السبت المقبل، بعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والذي قدم فيه عدد من التنازلات لم تلقى قبول المحتجين.

وصرح ممثل الحكومة الفرنسية، بنيامين جريفو، لقناة “سي نيوز” التليفزيونية المحلية، بأن الغضب تم التعبير عنه وأن الحكومة قد تلقت كافة المطالب، داعياً إلى التعقل وعدم التظاهر السبت المقبل.

وأشار جريفو إلى أن السلطات الفرنسية لم تتخذ قراراً بحظر المظاهرات يوم السبت، قائلاً: “في الوقت الحالي نحن نقول إنه من غير الحكمة تنظيم المظاهرات الآن. لقد أنهكت قوى الحفاظ على القانون والنظام إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة، ولا سيما في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وكذلك بالنظر للأحداث الأخيرة والهجوم الإرهابي الذي وقع في ستراسبورغ”.

واندلعت تظاهرات حركة “السترات الصفراء”، في الـ 17 من نوفمبر الماضي، احتجاجاً عفوياً على ارتفاع أسعار الوقود. ورافقت هذه الاحتجاجات الجماهيرية اشتباكات جرت بين المتظاهرين ورجال الشرطة، وأعمال شغب وحرق سيارات وتدمير متاجر وبنوك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى