اقتصاد وبنوك

11 شركة فرنسية تزور مصر غدا لتقديم حلول تقنية لرواد الأعمال

نون القاهرة

 

تنظم وكالة بيزنس فرانس بسفارة فرنسا في مصر لقاءات في القاهرة بين كل من وفد للشركات الفرنسية الذى يصل القاهرة غدا الاثنين، ويضم 11 شركة، والجهات المانحة الدولية الرئيسية والوكالات العامة المصرية وذلك في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018.

وتشمل قائمة الشركات كل من «شركة أناتاز ومجموعة أريب وشركة بويج للإنشاءات العامة والمكتب الإستشاري .سيه.سانك.بيه والصندوق الاجتماعي الأوروبي (إي.إس.إف) وشركة جيوسيكل وشركة إس.إف.إر.إي ومجموعة سيسترا وشركة فيوليا وشركة فوسلوكوجيفير ومجموعة تالس».

وأشارت الوكالة أن «الهدف الرئيسي من هذه الفعالية هو تقديم حلول تقنية متوافقة مع احتياجات رواد الأعمال المصريين ارتكازاً على معرفة دقيقة بالمشاريع التي تم تحديدها من قبل الجهات المانحة الدولية».

وأضافت الوكالة الوفد الفرنسي سيقوم بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة التي توفر فرص استثمار وفرص تنفيذ مشاريع جديدة لكونها مدينة ذكية جديدة، مشيرة إلى أن أعضاء الوفد على أتم استعداد لتلبية احتياجات الشركات العامة المصرية كما يتطلعون أيضاً لأسواق الخدمات والأعمال والتوريدات في أفريقيا من خلال عمليات شراكة ممكنة مع الجهات المصرية المعنية.

وذكرت الوكالة أن تلك الزيارة تأتي في ظل حرص الوكالة على تنمية العلاقات بين مصر وفرنسا خاصة وأن  مصر استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية إحراز تقدم كبير في تحديث اقتصادها وأنشطتها في قطاعي التجارة والاستثمار نتيجة الإصلاحات الجريئة التي تم اتخاذها وبفضل الاستفادة من التعداد السكاني الكبير وموقعها الإستراتيجي وتأثيرها في العالم العربي، كما تمكنت من تطوير علاقاتها الاقتصادية مع كل من أوروبا والدول المجاورة لها في منطقة الشرق الأدنى والأوسط.

ولفتت الوكالة إلى أنه وعلى صعيد المساعدات الثنائية، تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بدعم مصر في هذه المرحلة الانتقالية لتحقيق نمو أكثر احتواءاً وأكثر استدامة، ويتمثل دعم الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) في قروض مقدمة للدولة والشركات العامة والمجتمعات المحلية والمؤسسات الإقليمية إلى جانب الشركات الخاصة، موضحة أن مصر تتمتع بتوفير العديد من الفرص التجارية حيث ينشط بها فعلياً الشركات الفرنسية بشكل خاص من خلال تواجد مائة وستين شركة.

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن أوروبا تعد الشريك التجاري الأول لمصر والمستثمر الأول بها بل المورد الأول لمساعدات التنمية، لافتة إلى أن مصر استطاعت الحصول على عدة تمويلات ليس فقط من الاتحاد الأوروبي ولكن أيضاً من مؤسسات مالية دولية (IFI) مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والبنك الأوروبي للاستثمار (EIB) ومجموعة البنك الدولي (WB) والبنك الأفريقي للتنمية (ADB) الذي تعد فرنسا أحد أعضائه وكذا البنك الإسلامي للتنمية (IDB).

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى