الأخبار

قرقاش: قطر أضاعت فرصة حل أزمتها بسبب غياب الحكمة

قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش إن ما قاله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤخراً حول أهمية السعودية في قضايا المنطقة، يجب أن يدفع القطريين ليسألوا قيادتهم حول حكمة تسخير الإعلام القطري للهجوم على السعودية، وضياع فرصة على الدوحة لحل أزمتها، معتبراً أن ذلك يكشف عن “غياب الحكمة وضياع البوصلة”.

وقال قرقاش، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر مساء أمس الأربعاء، “مقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في الوول ستريت جورنال والذي يعبر فيه عن دعم واشنطن الاستراتيجي للسعودية في غاية الأهمية، ينتقد بومبيو المعايير المزدوجة والاستهداف السياسي للرياض ويؤكد على أهمية السعودية في قضايا المنطقة، الموقف الأميركي واضح وإيجابي”.

وأضاف قرقاش: “وكما أن الموقف الأمريكي واضح في دعمه لاستقرار السعودية ورفضه لاستهدافها، فإن الموقف العربي والخليجي أوضح، فالسعودية الشقيقة أساس لأي بناء عربي وخليجي سويّ، وفي أمنها ونجاحها وازدهارها ضمان لنا جميعا في منطقة ما زالت تعاني من الصدمات والأزمات”.

وتابع: “ولعلها فرصة سانحة يسأل فيها المواطن القطري قيادته حول حكمة تسخير الإعلام القطري للهجوم المغرض على السعودية الشقيقة، وعن المصلحة القطرية في ذلك، بل وحول ضياع فرصة على الدوحة تسهل أزمتها، إنه غياب الحكمة وضياع البوصلة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى