سيارات وتكنولوجيا

«شيرى» تستعد للمنافسة الشرسة بطرازات 2019

نون – من حلبة أوتوفرووم – أشرف كـاره

كشفت شركة غبور أوتو عن تجربتها الإنطباعية عن أحدث سيارات شركة شيري لعام 2019 وهي “تيجو 4” و “أريزو 5″، وذلك على حلبة أوتوفرووم – العبور، وبحضور الأستاذة مها أبو الفتوح – مدير العلاقات العامة بالشركة، ومجموعة من مهندسى الشركة، علاوة على نخبة من الزملاء الصحافيين والإعلاميين.

وبدأ اليوم مع إستعراض كامل لمواصفات السياراتين، ومدى توافقهما مع متطلبات المستهلك المصري سواء على مستوى التجهيزات أو الأسعار، حيث قام مهندس المبيعات باستعراض كافة المواصفات لكلا السيارتين، وأخذ فى التحاور مع الزملاء عن آرائهم بشأن ما قدمته شيري في مصر من “تركيبة” لهاتين السيارتين الجديدتين من تجهيزات متطورة مقابل ميزانية سعرية.

وتم تقديم “أريزو 5” مع تصميم رياضي متميز ضمن فئة السيارات السيدان وبمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يستخرج طاقة حصانية تبلغ 114 حصان وتحقق معدلات أداء متميزة فى فئتها، والتى ستنافس بقوة ضمن هذه الفئة مع السعر المدروس التي قدمت به، حيث تم تسعير الفئة الأولى منها بـ 255 ألف جنيه مصري، فيما جاءت الفئة الثانية الأعلى بمبلغ 270 ألف جنيه.

أما سيارة شيرى الثانية “تيجو4” والتي جاءت ضمن فئة السيارات الـ SUV المدمجة، فقد حازت على إستحسان كافة الزملاء خاصة مع محركها المتميز الأداء رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن هواء تيربو والذي يستخرج طاقة حصانية تبلغ 145 حصان. وبخلاف تجاوبها السريع في التسارع، فقد سجلت خلال التجربة أداءاً متميزاً في فئتها بالنسبة للثبات الملحوظ في المنحنيات القاسية والطريق المتعرج مع تأكيد عصبية أداء محركها بشكل إيجابى وخاصة على دورات المحرك ما فوق الـ 2500 د.د. في الوقت نفسه الذي جاءت فيه التجربة للفئة الأعلى “هاى لاين” لتؤكد على مدى فخامة تجهيزات هذه الفئة وتكاملها بشكل نسبي وهو ما سيفتح أبواب المنافسة لها بشكل قوى، مع إبداء ملاحظة أهمية دراسة سعر الفئة الأعلى منها بالمقارنة مع بعض السيارات ذات المنشأ الصيني من نفس الفئة والجودة، حتى تستطيع في النهاية فرض سيطرتها التنافسية وخاصة مع إسم كبير كمجموعة غبور، فقد قدمت بالسوق المصرية للفئة الأولى بسعر 345 ألف جم ، فيما جاءت الفئة الثانية والأعلى بسعر 370 ألف جم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى