- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس المصري يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، برسالة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي.

ونقل رسالة السيسي، رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال لقاءه اليوم مع رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش القمة الأفريقية الاستثنائية في أديس أبابا.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رسالة السيسي إلى أبي أحمد تتعلق “بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة وتفعيل الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك”.

وبحث مدبولي مع رئيس الوزراء الإثيوبي، خلال اللقاء، سبل الإسراع بتفعيل الصندوق الاستثمارى الثلاثي المشترك والترتيب لعقد اجتماع قريب فى القاهرة لمحافظي البنك المركزي في كل من مصر وإثيوبيا والسودان، تنفيذا لمخرجات الاجتماع التساعى الأخير، بجانب مناقشة إمكانية إتاحة الخبرات المصرية للإسهام فى الخطط الاثيوبية في مجالات تخطيط وإنشاء المدن وتطوير الطرق وغيرها.

وأعرب أبي أحمد عن تقديره لحكمة الرئيس المصري سواء في تحقيق الاستقرار والتنمية في مصر أو الاهتمام بانتماء مصر الأفريقي وعلاقاتها مع إثيوبيا، مشيراً إلى تطلع إثيوبيا لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي على الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية مع الجانب المصري على كل المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة المتعلقة بسد النهضة لما في صالح الشعبين والبلدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى