- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السعودية: مقتل 40حوثياً حاولوا التسلل لقرية بجازان

 

أنهت القوات السعودية المشتركة في ساعات الصباح الأولى، معركة استمرت لمدة يومين، على الشريط الحدودي قبالة قرية حثيره إحدى القرى الحدودية التابعة لمنطقة جازان، عندما حاول ميليشيا الحوثي والحرس الجمهوري للمخلوع صالح السيطرة على القرية، باستخدام قناصين وصواريخ الكاتيوشا وكذلك الهاون.

العملية التي خطط لها ميليشيا الحوثي والحرس الجمهوري للمخلوع، أشبه ما تكون بالعمليات الإنتحارية، حيث تهاجم دفعة منهم على مدرعات وآليات القوات السعودية التي تتمركز على الحدود، بإستخدامهم الأسلحة الخفيفة، بينما يتم مساندتهم من الخلف بمجموعة من القناصين ومطلقي قذائف الكاتيوشا والهاون، الإ أن المحاولات بائت بالفشل ، وذلك بعد مقتل العشرات منهم في اليوم الأول، ما دفعهم الى الانسحاب والعودة مجددا بمجموعة آخرى تقوم بنفس المهمه في اليوم الثاني .

وبحسب  “العربية نت”، استخدمت القوات السعودية بدورها مدفعياتها بأنواعها أثناء النهار ، فيما كانت تقوم مروحيات الأباتشي بعمليات ليلية على كامل الشريط ، ما نجت تلك الأدوار بمقتل ما يزيد عن 40 حوثيا، وانسحاب الآخرين والمقدر عددهم بالمئات .

وقد حاول ميليشيا الحوثي والحرس الجمهوري للمخلوع ، استخدام حيل حربية في هذه المعركة ، بعد أن قام القناصين بدفن انفسهم تحت التراب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى