- أهم الأخبارالأخبار

السيسي لعباس: موقفنا ثابت تجاه حل الدولتين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لنظيره الفلسطيني محمود عباس خلال استقباله في شرم الشيخ اليوم السبت، ان موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية المرتكز على حل الدولتين، مشيرا إلى استمرار الجهود لدعم القضية الفلسطينية وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لا سيما ملف المصالحة الوطنية، وذلك في ضوء التطورات الأخيرة داخليا وإقليميا ودوليا بشان الملف الفلسطيني.

وأفاد المتحدث الرسمي بأن الرئيس السيسي شدد على ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية المرتكز على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الرئيس المصري حرص بلاده على دعم التحرك الفلسطيني الساعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة .

وأوضح راضى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعرب من جانبه خلال اللقاء عن تقديره لجهود مصر ومساعيها في دعم القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس محمود عباس إن السلطة الفلسطينية عازمة على إنهاء الانقسام سعيا لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من التصدي للتحديات المختلفة التي تواجهه .

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيسين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما، فيما يتعلق بمتابعة الخطوات القادمة لتوحيد الصف الفلسطيني وفق اتفاق المصالحة المبرم في أكتوبر عام 2017، بما يساهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى