سياحة وطيران

تدشين أول رحلة طيران مباشرة بين مسقط وموسكو

نون: وكالة الأنباء العمانية 

دشن الطيران العُماني، اليوم الثلاثاء، أولى رحلاته اليومية المباشرة بين مسقط والعاصمة الروسية موسكو.

حملت الرحلة الافتتاحية للطيران العماني رقم 181 أقلعت، اليوم في الساعة 14:55 دقيقة، من مطار مسقط الدولي وتستغرق 5 ساعات و55 دقيقة، لتصل إلى مطار «دوموديدوفو الدولي» بموسكو في الساعة السابعة و55 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي.

وستغادر رحلة العودة رقم 182 موسكو في الساعة 00:20 صباحا، لتصل إلى مطار مسقط الدولي في الساعة 6:55 دقيقة صباحا.

ويتم تشغيل الخدمة الجوية اليومية بين مسقط وموسكو على متن طائرات عمانية من طراز “بوينغ 737 ماكس 8″، وتوفر 12 مقعدا على متن درجة رجال الأعمال، و150 مقعدا على الدرجة السياحية.

وستوفر الرحلة المباشرة الوحيدة بين السلطنة وروسيا العديد من الفوائد للضيوف المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء، إلى جانب أنها ستوفر رحلات ربط سلسة للطيران العُماني في مطار مسقط الدولي، إلى الوجهات في مختلف أنحاء العالم.

وقال دميتري دوغادكين السفير الروسي لدى السلطنة، في كلمة ألقاها أثناء مراسم تدشين الرحلة إن “هذه الوجهة التي تربط مسقط بموسكو سيكون لها أثر إيجابي في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات، خاصة في المجالات المرتبطة بالسياحة”.

وأكد دوغادكين، أن هذا الخط المباشر، بين مسقط وموسكو، والرحلات العارضة الشتوية (شارتر)، بين موسكو وصلالة، جنوبي عُمان، “سوف تسهم بشكل كبير في زيادة عدد الوفود السياحية والتجارية، وستعمل على زيادة التبادل التجاري والثقافي بين الشعبين الصديقين”، مشيرا إلى أن فكرة إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين “قيد الدراسة حاليا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى