- أهم الأخبارالأخبار

اليوم.. السيسي يبحث مع ميركل ملفيّ الهجرة والإرهاب

يبحث الرئيس المصري عد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عدداً من الملفات خاصة الدعم الذي تقدمه ألمانيا لمصر في الاقتصاد وبرامج التعليم والتعليم الفني.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، في تصريحات صحفية اليوم، إن مباحثات السيسي وميركل ستشمل جهود مصر في الهجرة غير الشرعية والإرهاب والضمانات التي تقدمها الحكومة الألمانية لتحفيز الشركات الألمانية للعمل في مصر، بجانب دور ألمانيا في الاتحاد الأوروبي، ومزيد من التفاعل على مستوى العلاقات المصرية والاتحاد الأوروبي واستعراض الأوضاع الإقليمية والدولية.

وسيشارك السيسي في القمة المصغرة للقادة الأفارقة والتي تضم رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

يشار إلى أن القمة المصغرة للقادة الأفارقة هي مبادرة شراكة مع أفريقيا أطلقتها ألمانيا عند رئاستها مجموعة العشرين التي تمثل أكبر اقتصاديات العالم، لتوسيع التعاون الاقتصادي مع القارة الأفريقية، وإتاحة الفرصة لتحسين الظروف لجذب الاستثمار الخاص بما في ذلك في مجالات البنية الأساسية للدول الأفريقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى