اقتصاد وبنوك

انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار «دافوس الصحراء» في السعودية

انطلقت فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار، والذي يُعرف باسم “دافوس الصحراء”، اليوم الثلاثاء، والمنعقد لمدة 3 أيام، وسط حضور عالمي كبير.

وصرح مدير عام صندوق الاستثمار السعودي، ياسر الرميان، اليوم الثلاثاء، أن “مبادرة مستقبل الاستثمار ستخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم”.

وأضاف الرميان “نريد تحقيق صناعة محلية قوية مثل السياحة والترفيه ونستهدف أن يكون حجم صندوق الاستثمارات تريليوني ريال عام 2030”.

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات المؤتمر هذا العام 150 متحدثاً خلال أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل إضافة إلى منتديات جانبية ينصب تركيزها على 3 ركائز هي الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرض وتطوير القدرات البشرية.

وسيتم عقد 12 ورشة عمل متعددة التخصصات، يديرها نخبة من شركاء المعرفة العالميين في قطاعات الثقافة، التواصل، المدن، الاستكشاف، المبادئ، الطاقة، الإعلام، الحياة، الذكاء، المال، الترفيه، والمواهب.

ويقام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، للعام الثاني على التوالي في المملكة ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السيادي للسعودية).

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد السعودي نمواً متصاعداً، ومتانة وضع الاحتياطات النقدية التي بلغت 1.8 تريليون ريال (480 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 1.4%، ما يؤكد قوة وأهمية ومحورية الرياض في العالم على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى