- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

نصر الله: عين ترامب على المليارات العربية في البنوك الأمريكية

استهجن الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله اليوم الجمعة، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومطالباته المتكررة لحكام السعودية بدفع الأموال مقابل الحماية.

وقال نصرالله خلال كلمة متلفزة: « وأنا أستمع إلى ترامب كنت أتذكر كل ما أسمعه من الإمام السيد علي الخامنئي حول ما أطلقه عن الإدارة الأمريكية بأنهم ناهبو الشعوب»مضيفاً « ترامب ينهب بطريقة علنية مكشوفة مع استكبار واستعلاء وجشع، وعين ترامب على المليارات العربية في البنوك الأمريكية وأنا أقول لكم سيأخذ هذه الأموال وهو يعتبر هذه الأموال حقا له، فخلافا للرؤساء السابقين فإن ترامب هو الخطاب الأصيل لأمريكا وهو خال من عبارات الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان هو يتحدث في المال فقط».

واعتبر نصرالله، معايير ترامب هي معايير المال ولا يعترف بشيء آخر، ونحن اليوم أمام نموذج أمريكي يوغل في استكباره وغلوه لدرجة إهانة حلفاء «أمريكا» وبشكل متكرر، وأردف، في مقابل هذه الإهانات «لا نجد إلا البسمة والخضوع والصمت القاتل.. حلفاء ترامب الذين باعهم السلاح بمئات مليارات الدولارات، هم في عين ترامب ضعفاء ولا يصمدون أسبوعين».

وأضاف الأمين العام لـ«حزب الله»: « جزء من كلام ترامب تهويلي، وترامب من خلال خطابه يكشف لنا أن الكثير من دولنا العربية والإسلامية اليوم تدفع الجزية لأمريكا، مقابل بقائها في عروشها».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى