نون لايت

حنان يوسف تطالب بدمج ذوى الاعاقة في المجتمع وتفعيل مبادرة «قادرون باختلاف»

طالبت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام ورئيس المنظمة العربية للحوار بضرورة العمل على دمج ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع والاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم في النهضة التنموية الشاملة التى تشهدها مصر في كافة المجالات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأشارت على هامش مشاركتها في الملتقي العربي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب الدمج والذي عقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أن هذا الملتقي يكتسب أهمية كبيرة نظرا لما يطرحه من موضوع هام وهو دمج ابنائنا ذوي الإعاقة داخل المجتمع في مجالاته المختلفة.

وأوضحت أستاذ الإعلام أن المؤتمر يطرح عدد من المبادرات التي تدعو الي تعزيز حقوق وقدرات ذوي الإعاقة وهو ما يتزامن مع إطلاق الرئيس السيسي عام ٢٠١٨ عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر .

وطالبت « يوسف» عقب لقاءها مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المصري بانها سوف تساهم سواء من خلال عملها الأكاديمي او الاعلامي او رئاستها لمنظمة الحوار في دعم مبادرة قادرون باختلاف التي أطلقها وزير التعليم طارق شوقي في افتتاح الموتمر.

وأضافت رئيس المنظمة العربية للحوار أنها تسعي الي تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع كله بحقوق هذه الفئة التي تحمل طاقات كبيرة من التميز والابداع والقدرة علي التحدي .

يذكر أن الملتقي حضره عدد من الوزراء والخبراء في مصر والعالم العربي وعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة من ١-٣ أكتوبر ٢٠١٨ بتنظيم من وزارة التربية والتعليم في مصر .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى