- أهم الأخبارالأخبار

إيران تقصف سوريا رداً على هجوم الأهواز

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، بأن قوات الحرس الثوري الإيراني أطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية تجاه سوريا، وذلك رداً على هجوم الأهواز.

وذكر التليفزيون الرسمي ووكالة أنباء “إيرنا” أن إيران أطلقت عدد من الصواريخ الباليستية على جماعات قالت إنها “إرهابية” شرق الفرات بسوريا.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، إن “مقر قيادة المسؤولين عن جريمة الأحواز الإرهابية تعرض لهجوم قبل دقائق في شرق الفرات بصواريخ باليستية أطلقها الفرع الجوفضائي للحرس الثوري”.

https://www.youtube.com/watch?v=jquCA80ArAE

وأضاف البيان أنه ووفقاً للمعلومات الأولية، فإن القصف أسسفر عن “مقتل أو جرح عدد كبير من الإرهابيين التكفيريين وقادة جريمة الأهواز”.

وقالت وكالة إيرنا أن القصف الصاروخي أسفر عن سقوط عدد من القتلى الذي وقع في منطقة البوكمال شرقي سوريا، موضحة أن نوعين من الصواريخ استخدما في الهجوم، هما “ذو الفقار” الذي يبلغ مداه 750 كيلومترا و”قيام” (800 كلم).

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، نقلاً عن رئيس اللجنة البرلمانية الإيرانية المعنية بالأمن القومي والسياسة الخارجية، حشمة الله فلاحت بيشه، أن الفيديو المصور الذي نشرته وزارة الاستخبارات والجيش يوضح ذلك.

وأسفر هجوم الأهواز عن مقتل 24 شخصا وإصابة 60 آخرين في أكثر الهجمات دموية التي تضرب البلاد خلال 10 سنوات.

نون – وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى