- فيديوهاتنون لايت

فيديو.. طفل سعودي يقود سيارة بسرعة 200 كيلو متر

الإهمال من قبل الآباء قد يؤدي إلى فقدان حياة أبنائهم طفل سعودي يقود سيارة بسرعة 200 كيلو متر فإن أردت التهور فلا تجعل ابنك طرفاً في ذلك، فالتربية الخاطئة للطفل هي أحد الأسباب الرئيسية لاختلال السلوك فيما بعد.

انتشر مؤخراً  مقطع على مواقع التواصل الاجتماعي أثار جدلاً واسعاً واستياء بين المشاهدين، وجاء المقطع تحت هاشتاق #طفل_يسوق_على_الدائري”، ويظهر من خلاله طفل سعودي لا يتجاوز عمره العشر سنوات يقود سيارة والده على الطريق الدائري بسرعة تفوق 200 كيلومتر في الساعة.

وما أثار الغضب بين المشاهدين أيضاً تواجد أحد المرافقين بجواره يشجعه على الأمر، بينما أوضح مصور الفيديو عداد السرعة الخاص به ليظهر السرعة الفائقة التي تسير بها السيارة.

وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الجهات الأمينة باتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه هذا السلوك الخطر الذي كان من الممكن أن يودي بحياة الطفل وإحداث حوادث مروعة على الطريق.

وجاء سيل كبير من الانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” على النحو التالي:

غرد إبراهيم التميمي قائلاً: “إذا كان الأب يربي عياله على مخالفة النظام ما الذي سوف نتوقعه من الجيل القادم؟ وإذا كنت تريد أن تعلم ولدك فاذهب به إلى الأماكن الفارغة”.‏

وعلقت نوره بطريقة ساخرة: “من المهازل المبكية، شكل السواق هددهم إنه بيمشي، قالوا مالنا غير يدربه ممكن يسوق فينا حتى لو طفل”.

وبناء على ذلك، فقد صرح الدكتور على الرشيدي المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور بأنه تم ضبط والد الطفل المنسوب له الفيديو، والذي كان يقود السيارة بسرعة جنونية على الطريق الدائري الشرقي في الرياض، وتمت إحالة الأب والابن إلى هيئة الفصل في المخالفات والقضايا المرورية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى