اخترنا لكدوشة فنية

وفاة الفنان المصري القدير جميل راتب

توفي الفنان المصري القدير جميل راتب، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عاما، وستشيع جنازته من مسجد الأزهر الشريف بعد ظهر اليوم.

وأعلن مدير أعمال الفنان الراحل، هاني التهامي، نبأ وفاته عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، قائلاً: “البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والممثل جميل راتب”.

وولد جميل راتب في القاهرة وأكمل دراسته التوجيهية في مصر بعمر الـ19، ثم دخل مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد إنهائه عامه الدراسي الأول سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

وبدأ حياته الفنية منذ أن كان في مرحلة الدراسة، لكن الظهور الأول له في السينما كان في عام 1946 من خلال فيلم “أنا الشرق”، ثم غادر إلى فرنسا مرة أخرى ليواصل عمله الفني في السينما، ثم عاد إلى مصر مجددا منتصف سبعينات القرن العشرين، وبدأ الظهور في السينما المصرية منذ ذلك الحين على نحو مكثف.

وشارك الفنان المصري الراحل في بطولة عدد كبير من الأفلام منها “كفاني يا قلب، ولا عزاء للسيدات، وحب في الزنزانة، و البداية، وطيور الظلام”، ومن أبرز اعماله فيلم “الكيف” مع الراحل محمود عبد العزيز.

وعمل راتب أيضا في السينما التونسية والفرنسية، وعمل في الدراما التلفزيونية، ومن مسلسلاته يوميات ونيس، والراية البيضاء، وزيزينيا، ووجه القمر.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى