- أهم الأخبارعالمي

روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي في موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها استدعت السفير الإسرائيلي لدى موسكو، وذلك بعد تورط إسرائيل في إسقاط طائرة “إيل – 20” الروسية قبالة الساحل السوري، ومصرع طاقمها.

ونقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية عن الخارجية الروسية، في بيان لها، أنها قررت الخارجية الروسية استدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد كشفت، في وقت سابق اليوم، عن تفاصيل حادث إسقاط طائرتها بصاروخ سوري عن طريق الخطأ، وذلك خلال تصدي الدفاعات الجوية السورية لغارة إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكو، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن 4 طائرات إسرائيلية من نوع “إف-16” ضربت مواقع سورية قرب مدينة اللاذقية بقذائف جوية موجهة حوالي الساعة العاشرة مساء أمس.

وأضافت كوناشينكو أن الطائرات الإسرائيلية اقتربت من أهدافها على علو منخفض من جهة البحر المتوسط، حيث تعرض السفن والطائرات المتواجدة في تلك المنطقة للخطر بشكل متعمد.

وتابع “قامت الطائرات الإسرائيلية بإلقاء قذائفها بالقرب من نقطة تواجد فرقاطة (أوفيرن) الفرنسية وقريبا جدا من طائرة (إيل-20) الروسية وهي تستعد للهبوط”.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن الطيارين الإسرائيليين تستروا بالطائرة الروسية لتصبح عرضة للنيران السورية، لأن سطح “إيل-20” يزيد بكثير عن سطح “إف-16″، فأصابها صاروخ من منظومة “إس-200”.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى