- أهم الأخبارالأخبار

الجيش اليمني يواصل تقدمه في الحديدة

واصل الجيش اليمنى تقدمه فى مدينة الحديدة غربى البلاد، وتمكن اليوم السبت من السيطرة على مواقع جديدة.

وقال ركن عمليات ألوية العمالقة العقيد أحمد قايد الصبيحى فى تصريح للموقع الرسمى للجيش اليمنى “سبتمبر نت” أن الجيش تمكن من السيطرة على جميع المناطق المحيطة بكيلو 16 وتقدم باتجاه جامعة الحديدة، وتوغل فيما بعد الكيلو 16.

وأضاف الصبيحى أن الجيش يحاصر مليشيا الحوثى من جهة الشرق والغرب والجنوب ولم يتبق للمليشيات إلا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف القادم من المحويت وحجة وصولًا إلى حرض.

وأشار الصبيحى إلى أن المليشيات الحوثية تعيش حالة ارتباك ورعب وانشقاقات كبيرة فى صفوفها بعد مقتل العشرات من قياداتها خلال الأيام الماضية، وأكد مصرع وإصابة المئات من عناصر المليشيا جراء المعارك مع الجيش اليمني، لافتاً إلى أن العشرات منهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 13 عاما إلى 16 عاما، زجت بهم المليشيات الحوثية فى معاركها.

ودعا الصبيحى الأهالى إلى عدم الزج بأبنائهم فى معارك مليشيا الحوثي، مؤكداً أن المليشيات الإنقلابية تجعل الأطفال دروعا بشرية، وتزج بهم فى الصفوف الأمامية أثناء المعارك.

ودعا الأهالى فى المحافظات التى لازال يسيطر عليها الحوثيين، إلى سحب أبنائهم من جبهات القتال مع هذه المليشيات، وإبعادهم عما وصفها بـ”محارق الموت”، لافتاً إلى أن هناك المئات من الأسرى من الأطفال المغرر بهم، زج بهم الحوثيون فى الجبهات بعد اختطافهم من المدارس أو إجبار أسرهم على الدفع بهم للقتال ضمن صفوف الحوثيين.

المصدر
نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى