- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تخصيص 615 مليون جنيه لحل أزمة المياه بمصر

خصصت الحكومة المصرية مبلغ 615 مليون جنيه للقضاء على أزمة انقطاع المياه بحلول الصيف المقبل.

وأكد محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي، وضع خطة للقضاء نهائياً على معاناة المواطنين من انقطاع المياه بحلول الصيف القادم بتكلفة 615 مليون جنيه ومن المقرر تشغيل أحدث محطات مياه الشرب بالسادس من أكتوبر الشهر المقبل.

وقال العادلي إنه يقدر مدى معاناة المواطن ويتعاطف بشدة معه، وإنه عكف خلال الفترة الماضية على عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية بوزارة الإسكان، لافتاً إلى أنها ليست وليدة اليوم وإنما تراكمت عبر السنوات الأخيرة الماضية.

جاءت تصريحات المحافظ بعد اجتماعه العاجل اليوم الإثنين، مع مسؤلي مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، حيث أكد العادلي أنه فور قيام بعض الأهالي بقطع الطريق الدائري بسبب انقطاع المياه تم على الفور التواصل معهم وتواجد كافة أجهزة المحافظة بالموقع لتعريف الأهالي بالمشكلة والمجهودات التي تتم فيها، حيث أبدى الأهالي تفهمهم للمشكلة وعلى إثرها انصرف الأهالي وتم إعادة فتح الطريق .

ورصد المحافظ أسباب المشكلة في الأيام الأخيرة في هبوط منسوب المياه بنهر النيل نتيجة السدة الشتوية مما أضاف عبء كبير وتسبب في قصور إضافي للمياه وقد تم التواصل مع وزارتي الري والسكان لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع منسوب المياه بالنيل وكذلك كفاءة الشبكة .

وأضاف أنه تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدفع بسيارات مياه للمناطق المتضررة على مدار اليوم لتأمين احتياجات المواطنين من المياه لحين تحسن حالتها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى