- أهم الأخبارالأخبار

جيلالي يشعل المعركة مع إخوان الجزائر

استنكر رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي، تصريحات رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، حين اعتبر أن حركته هي الأوفر حظا والأجدر لتمثيل المعارضة في الرئاسيات القادمة.

ووصف جيلالي سفيان تصريحات مقري  بـ”غير المسؤولة”، إذ أنه من غير المعقول أن يكون الحديث بلغة الإلغاء لبقية الأطراف والتصريح بأن هناك خيارا واحدا هو الأمثل، وأنهم هم ذلك الخيار حسب جيلالي سفيان.

وتساءل محدثنا عن السر الذي جعل حمس تدعو لمرشح توافقي للمعارضة في هذا الوقت بالذات، وهي التي لم تستجب لمبادرة حزب جيل جديد قبل 6 أشهر للبحث عن هذا المترشح، مؤكدا أنه في هذه المرحلة من الخطأ الحديث عن المرشح الأجدر للمعارضة،  وأن الاقتراح الأمثل هو أن يتم الاجتماع للاتفاق على برنامج متكامل، وإعادة بناء الدستور، بعدها سيبرز الشخص الأبرز لتنفيذ البرنامج، ويقع الاختيار.

ودعا رئيس حزب جيل جديد، جميع الأطياف السياسية  بما فيها حمس، للمشاركة في الندوة الوطنية لحركة “مواطنة” المزمع عقدها شهر أكتوبر القادم، مبرزا أن النقاش سيكون مفتوحا على جميع الملفات.

وشدد القيادي بحركة مواطنة أن موقف حزبه الرافض للترشح لعهدة خامسة ثابت لا يتغير، وأن مواطنة التي تضم شخصيات وأحزاب سياسية ستقف ضد مرشح السلطة حتى في حال عدم ترشح الرئيس لعهدة خامسة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى