اخترنا لكنجوم وملاعب

الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا اليوم

يكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وذلك على هامش سحب قرعة بطولة دوري الأبطال، والتي ستقام في إمارة موناكو الفرنسية.

ويتنافس كل من نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح مع النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو ، والكرواتي مودريتش لاعب ريال مدريد.

ويعد وجود محمد صلاح ضمن المرشحين النهائيين لنيل جائزة الأفضل في أوروبا هو الأول للعرب وإفريقيا، كما يعد اللاعب الأول من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، الذى يتم إختياره ضمن الثلاثي الأفضل في القارة العجوز.

كما أن صلاح هو أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول الذي يصل لقائمة المرشحين النهائية للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا والتى تأسست عام 2011.

وكان صلاح قد قاد ليفربول للتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالإضافة إلى حصد العديد من الجوائز الفردية فى موسمه الاول مع “الريدز”، مثل جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

ونجح صلاح في تسجيل 10 أهداف وصنع 5 أهداف فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى ابطال اوروبا بداية من دور المجموعات.

وتوّج كريستيانو رونالدو، قبل انتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 100 مليون يورو، بلقب دورى ابطال اوروبا مع ريال مدريد، وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبي 2017، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

وحصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب أيضاً وهم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية مع نادي ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الاولى فى تاريخ بلاده بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى