- أهم الأخبارالأخبار

اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية نحو نجران السعودية

نجحت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم الثلاثاء، في التصدي لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه نجران.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إنه في تمام الساعة الثامنة وسبع وخمسين دقيقة من صباح الثلاثاء، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مؤكداً أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.

وشدد على أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

يشار إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية بلغ حتى الآن ( 183 ) صاروخاً.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى