اقتصاد وبنوك

مصر وكوريا الجنوبية تتفقان على توريد 32 قطاراً لمترو أنفاق القاهرة الكبرى

وقعت كل من مصر وكوريا الجنوبية، اليوم الأحد، اتفاق لدعم مشروع توريد وتصنيع 32 قطار لمترو أنفاق القاهرة الكبرى “الخط الثالث” المرحلتين الثالثة والرابعة بقيمة 243 مليون يورو، والممول من الصندوق الكوري للتنمية الاقتصادية.

وأفادت وسائل إعلامية مصرية بأن الافتاقية وقع عليها كل من سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، والسفير يون يو شيول، سفير كوريا لدى القاهرة.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن نصر قولها إن الفترة المقبلة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم قطاع النقل سواء من خلال الشركاء في التنمية أو ضخ استثمارات جديدة في قطاع النقل.

وأشارت نصر إلى أن الفترة الماضية شهدت تطورا كبيرا في قطاع النقل نظرا لأهميته في البنية الأساسية الجاذبة للمستثمرين، مؤكدة أهمية قطاع النقل في جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وأن الوزارة تولى أهمية كبيرة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، داعية الشركات الكورية لزيادة استثماراتها في مصر وضخ استثمارات جديدة، مؤكدة أن كوريا الجنوبية تعد شريكا هاما من شركاء مصر في التنمية، حيث ساهم في دعم مشروعات هامة كان لها مردودها الايجابي في تنمية مهارات الكوادر المصرية خاصة في مجالات النقل والتعليم العالي والتدريب المهني والكهرباء ونقل التكنولوجيا والخبرة الكورية.

وأكد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، يون يو شيول، حرص الحكومة الكورية على تعزيز التعاون مع مصر خلال تلك المرحلة المقبلة، وضخ استثمارات جديدة، مشيدا بمناخ الاستثمار في مصر.

وأشار شيول إلى أن هذا الاتفاق نتيجة التعاون النجاح بين مصر وكوريا منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى كوريا الجنوبية فى مارس 2016، مشيرا إلى أنه تم التعاون مع مصر في تطوير النقل الحضاري، كما تم توفير دورة تدريبية لـ90 مصري في مجال المترو، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون مع مصر في إطار الاتفاقية الإطارية بإجمالي 3 مليارات دولار.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى