سياحة وطيران

دبي بين أكثر 5 وجهات سياحية في العالم

أكدت تقارير عالمية أن إمارة دبي تمكنت من وضع اسمها بين مدن العالم وتحولت إلى عملاق عصري في غضون 4 عقود، موضحة أنها تبوأت مكانة عالمية كوجهة سياحية وترفيهية مميزة لتحتل مكانة مميزة بين أكثر 5 وجهات سياحية عالمية على مستوى العالم.

ونشرت مجلة “بلومبرج بزنس ويك” تقريراً حديثاً لها، نقلته صحيفة البيان الإماراتية، جاء فيه أن دبي تحولت إلى واحة رائعة لاسيما وهي محاطة بصحراء شاسعة. ففي غضون 4 عقود، غدت مدينة دبي العالمية حقيقة واقعة، وعملاقاً حضرياً نشأ في مكان لا يتصور أي إنسان أن تقوم فيه قائمة لأي مدينة في المقام الأول.

من جانبها، قالت دراسة نشرتها صحيفة «مانيلا تايمز» بعنوان «أسس دبي. مدينة يجب أن تقود»: لم تكن دبي دائماً كما نراها اليوم. وعلى الرغم من طفرة النفط، توقع المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، راعي دبي الحديثة أن اقتصاد المدينة لا ينبغي أن يعتمد فقط على صناعة النفط.

وأضافت الدراسة أن قطاع تجارة الجملة والتجزئة يعد في الوقت الحالي هو المساهم الأكبر في الناتج المحلي الإجمالي للمدينة، مشيرة إلى أن نجاح دبي كرسته قيادتها الرشيدة، المستمدة من الدعم والثقة التي أظهرها المواطنون والقطاع الخاص في قادتهم.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى