سيارات وتكنولوجيا

مايكروسوفت تعلن وقف قبول تطبيقات ويندوز 8 بعد 31 أكتوبر

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتوقف عن قبول تطبيقات جديدة لنظام التشغيل ويندوز 8 اعتباراً من 31 أكتوبر المقبل، وذلك في محاولة منها لإعادة توجيه مطوري التطبيقات نحو ويندوز 10.

وبحسب موقع موقع TOI الهندي، فإن مايكروسوفت ستتوقف عن تقديم تحديثات للهواتف التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 أوالأجهزة التى تعمل بهذا النظام بداية من يوليو 2019 و2023 على التوالى، وذلك وفقا لما كتبه فريق Microsoft Store فى منشور على مدونة يوم الاثنين.

وقالت الشركة في بيان لها إنه “بعد هذه التواريخ، سنتوقف عن توزيع تحديثات التطبيق على ويندوز Phone 8.x أو إصدار سابق، بما فى ذلك أجهزة ويندوز 8 أو 8.1 ؛ ولن يتم توفير التحديثات إلا للعملاء الذين يستخدمون أجهزة ويندوز 10”.

وأكدت الشركة أنه على الرغم من أنها ستوقف قبول طلبات التطبيقات الجديدة لنظام التشغيل ويندوز 8، إلا أن هذا لن يؤثر على التطبيقات الحالية استنادًا إلى إصدار ويندوز السابق.

وكانت مايكروسوفت قد اعترفت، العام الماضى، بأنها قد منعت تحديثات ويندوز 7 و 8 على الجيل السابع من Core i3 و i5 و 8996 من Qualcomm وغيرها من المعالجات الأخرى “لفرض” المستخدمين على الترقية إلى ويندوز 10.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى