نون لايت

شاهد.. حفل توقيع رواية «امرأة لا تكتفي» للكاتبة الصحفية نرمين عِشرة

شهد معرض كتاب ساقية الصاوي بمنطقة الزمالك في القاهر مؤخر حفل توقيع رواية «امرأة لا تكتفي»، للكاتبة الصحفية والروائية نرمين عِشرة، وسط نخبة من الحضور.

وحسمت مؤلفة الرواية حالة الجدل المثارة حول العنوان، قائلة: «إن الكثير من الكتاب يستخدمون الصدمة من أجل توصيل الرسائل للقراء، وإن فكرة الهجوم عليها لمجرد العنوان شيء غير مقبول، فلا بد أن نتعلم القراءة أولا قبل الهجوم».

وذكرت المؤلفة أن الفكرة الأساسية في الرواية قائمة على صراع اللذات داخل النفس البشرية، وشعورها بكل منها على حدة، وامتزاج الألم باللذة، والروح التي تسيطر وتحكم، مشيرة إلى أن المرأة هي نفس بشرية في الأساس تبحث عن إشباع رغباتها سواء الروحية أو الجسدية، وكأي إنسان تدخل في صراع نفسي حتى تستطيع أن تضحي ببعض رغباتها من أجل الأخرى.

وأضافت أن الرواية تجسد نفس بشرية جديدة العهد بالحياة تحبها وتود أن تخوض كل تجاربها وتستمتع بكل لذاتها، إلا أنها سرعان ما تصطدم بالواقع، وتجد أنها لن تستطيع أن تلبي كل احتياجاتها وترضي كل اللذات، ليأتي وقت يكون لزامًا عليها التضحية بشيء ما.

وكانت مؤلفة الرواية قد تعرضت لهجوم عنيف بسبب اسم الرواية وفكرة ارتباط المرأة بأكثر من رجل، الأمر الذي اعترضت عليه، مؤكدة أن الرواية عمل أدبي لا يمكن أن يتجزأ ولا يمكن الحكم عليه من عنوانه.

المصدر
نون - القاهرة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى