- أهم الأخبارعالمي

أزمة اللاجئين تشعل الصراع بين المجر وكرواتيا

وجهت المجر اتهامًا شديد اللهجة لكرواتيا، بالكذب عليها والاتحاد الأوروبي، لزعم الأخيرة أنها عقدت اتفاقًا ثنائيًا لنقل آلاف اللاجئين المنتظرين إلى الحدود المجرية.

واتهم وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، كرواتيا بانتهاك سيادة المجر، بإرسال مهاجرين عبر الحدود في قطار يرافقه رجال شرطة كروات في أحدث حالة ضمن إدانات شديدة اللهجة لشركاء المجر في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمسقط رأسه بلدة دوناكسي: “بدلا من تزويد المهاجرين بالمؤن أرسلتهم مباشرة إلى المجر أي شكل من أشكال التضامن الأوروبي هذا؟”.

وتابع: “المجر ستسرع بناء سياج على حدودها مع كرواتيا “أينما كان ذلك ضروريا”، مضيفًا: “سندافع عن الاتحاد الأوروبي وحدود منطقة شينجن وسندافع عن المجر وفقا للقواعد الأوروبية.

وكان وزير الخارجية المجري، اتهم كرواتيا، أمس الجمعة، بتشجيع المهاجرين على خرق القانون عبر نقلهم إلى الحدود مع المجر ليتسللوا منها إلى الأراضي المجرية.

وقال الوزير المجري، إثر اجتماع عقده مع نظيره الصربي ايفيتشا داسيتش ووزير الداخلية الصربي نيبويسا ستيفانوفيتش: “بدلا من التقيد بالقوانين المرعية الإجراء في الاتحاد الأوروبي فإنهم – السلطات الكرواتية – يشجعون الحشود على خرق القانون، لأن عبور الحدود بشكل غير شرعي يعني خرق القوانين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى