- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الأخبار الكاذبة تشعل الأجواء بين الإمارات ولبنان

اشعلت الأخبار الكاذبة الأجواء بين الإمارات ولبنان، وأتهمت بعض وسائل الإعلام اللبنانية بأنها تحولت إلى أدوات لخدمة الأهداف القطرية المشبوهة

حذرت السفارة الإماراتية لدى بيروت، من تحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلالها الأخبار الكاذبة، داعية المسؤولين اللبنانيين لمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات.

وأعلن المكتب الإعلامي للسفارة، إن التقارير المنشورة في صحيفة «الأخبار» تحت عنوان «الإمارات ليكس: ابن زايد يريد إخضاع مسقط»، عارية تماما عن الصحة ولا علاقة لها بأي مراسلات دبلوماسية إماراتية، مؤكداً أن هذه التقارير من نسج خيال كاتبها وتفتقد إلى المصداقية والمهنية المطلوبة من وسائل الإعلام.

وأوضحت السفارة الإماراتية إلى أنه بات واضحا أن نشر الأخبار لملف ما يسمى «الإمارات ليكس» يأتي امتدادا لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الإمارات في بيروت وواشنطن واستكمالا لسعيها تشويه صورة دولة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية.

وطالبت السفارة الإماراتية المسؤولين اللبنانيين، الذين يطالبون بأفضل العلاقات مع دول الخليج ، إلى «اتخاذ خطوات رادعة وكفيلة بألا يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلاله الأخبار الكاذبة وبمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات التي تفتقد المصداقية والمهنية».

المصدر
نون: النشرة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى