اخترنا لكالأخبار

مذكرة احتجاج أردنية لإسرائيل بسبب انتهاكات الأقصى

قدم الأردن، اليوم الأحد، مذكرة احتجاج لإسرائيل بشأن الانتهاكات التي تعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزير الإعلام ومتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات في بيان “إن سفارتنا في تل أبيب قدمت مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية صباح اليوم تُعبّر عن إدانة المملكة الشديدة لهذه الانتهاكات، وطالبت بوقفها فوراً”.

ووصفت غنيمات في البيان هذه الممارسات بـ “الانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك، وخصوصاً الاقتحامات الاستفزازية للمتطرفين والمستوطنين التي جرت اليوم بأعداد كبيرة إلى باحات الحرم القدسي الشريف بحماية الشرطة الإسرائيلية”.

وأضافت غنيمات أن “مثل هذه الاستفزازات المرفوضة التي تتم بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي تنتهك حرمة هذا المكان المقدّس وتستفز مشاعر المُصليّن والمسلمين في جميع أنحاء العالم”.

وأشارت إلى أن ذلك يمثل “انتهاكا لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”، لافتة إلى أنه يعدّ أيضاً “انتهاكاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة”.

وحمّلت غنيمات الحكومة الإسرائيلية مسئولية سلامة المسجد الأقصى المبارك، والانتهاكات التي تُرتكب ضده من قبل الجماعات المتطرفة والمستوطنين.

ومشددة على ضرورة الوقف الفوري لمثل “هذه الإجراءات الاستفزازية وغير القانونية”.

واقتحم 1000 مستوطن إسرائيلي باحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، بحماية قوات الشرطة، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى