نون والقلم

د. محمد مبارك يكتب: تصنيف «الأشتر».. الرسالة إلى إيران!

«سرايا الأشتر» تمارس القتل بالنيابة عن نظام فاسد. هذا ما قالته الخارجية الأمريكية أثناء إعلان تصنيفها ما يسمى «سرايا الأشتر» جماعة إرهابية ضمن قائمة الولايات المتحدة الأمريكية للإرهاب. وقد جاءت هذه الخطوة بعد خطوة سابقة اتخذتها الإدارة الأمريكية في 2017, حينما قامت بتصنيف أشخاص يتبعون هذه الجماعة الإرهابية على أنهم إرهابيون.

الخطوة الأمريكية الأخيرة تعني وفق المحللين الأمريكيين والتقارير التي تناولت الموضوع في الإعلام الأمريكي أن جميع الجهات داخل الولايات المتحدة الأمريكية ممنوعة من التعامل أو المتاجرة مع كل ما يتصل بهذه الجماعة الإرهابية. لكننا نعلم جيدًا أن هذه الجماعة الإرهابية التابعة للنظام الإيراني والممولة من قبله، لا تعتمد أساسًا على استثمارات وأعمال تدر عليها الأموال، ولا تعمل في وضح النهار حتى تؤمن لنفسها المال من خلال شركات أو تجارة، وإنما يأتيها الدعم ويأتيها التمويل مباشرة وبشكل جاهز من قبل النظام الإيراني، وتحصل على ذلك عبر مختلف الطرق التمويهية والملتوية.

لذلك، فإن الخطوة الأمريكية لا تهدف أساسًا إلى إضعاف تنظيم «الأشتر» الإرهابي، وإنما هي بجميع المقاييس رسالة واضحة إلى النظام الإيراني، مفادها أننا نعلم تمام العلم وقوفكم خلف دعم الإرهاب في البحرين وغير البحرين، وأن النظام الإيراني سوف يدفع ثمن ما يقوم به من إرهاب. وما تصنيف «الأشتر» على قائمة الإرهاب إلا خير دليل على أن جميع الجماعات الإرهابية المدعومة إيرانيًا، من أصغر تنظيم إرهابي إلى تنظيمي «داعش» و«القاعدة» وغيرهما معروفة ومرصودة من قبل أجهزة استخبارات الدول الكبرى، وأن النظام الإيراني مهما أنكر وكذب وحاول إخفاء ما يفعله، فإنه سوف يحاسب عليه عاجلاً أم آجلاً.

نقلا عن صحيفة الخليج البحرينية

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى