- أهم الأخبارسياحة وطيران

الصور الأولى لفتح تابوت الإسكندرية الأثري

نشرت وزارة الآثار المصرية، صورا للتابوب الأثري الذي عثر عليه في منطقة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، وما عثر عليه بالداخل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وتوجه الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار مصطفي وزيري، على رأس لجنة أثرية علمية إلي مدينة الإسكندرية لفتح التابوت الجرانيتي الذي تم الكشف عنه في منطقة سيدي جابر حي شرق الأسكندرية.

و قال الدكتور وزيري انه بفتح التابوت تبين انه ملئ بمياه الصرف الصحي و التي تسربت داخله عن طريق بالبيارة الموجوده بالمنطقة هذا بالاضافة الي ثلاثة هياكل عظمية.


وأكد شعبان عبد المنعم، المتخصص في دراسة المومياوات والهياكل العظمية، أن المعاينة المبدئية للهياكل العظمية تشير إلي أنها في أغلب الظن تخص ثلاثة ضباط أو عساكر في الجيش، حيث وجد بجمجمة أحد الهياكل العظمية آثار ضربة بالسهم.

وأضاف وزيري أنه سوف يتم نقل هذه الهياكل المكتشفة داخل التابوت إلى مخزن آثار متحف الأسكندرية القومي للترميم والدراسة لمعرفة المزيد عن الهياكل العظمية، وسبب الوفاة والحقبة التاريخية التي ترجع إليها الهياكل العظمية.

أما التابوت فسيتم رفعه بعد عمل الترميم الاولي له و نقله الي مخزن مصطفى كامل و ذلك بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية( الهيئة الهندسية).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى