الأخبار

الزياني: جهود كبيرة لمجلس التعاون لضمان أمن المنطقة

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن دول مجلس التعاون تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى التعاون الوثيق والتنسيق المشترك بين دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية المتطرفة.

جاء ذلك خلال مشاركته في واشنطن أمس في ندوة حوارية نظمها المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية وحضرها عدد من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية و المختصين والباحثين الأمريكيين في شؤون المنطقة.

وتحدث الأمين العام خلال الندوة حول علاقات التعاون القائمة بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى تطورات الوضع الاقليمي وتأثيراتها على أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة ستعزز العلاقات التاريخية والصداقة القوية بين الجانبين مشيرا إلى أن القمة الخليجية الأمريكية التي عقدت في كامب ديفيد في شهر مايو الماضي فتحت آفاقا واسعة لتعاون عميق وشامل من شأنه أن يرسخ علاقات الجانبين ويحفظ مصالحهما المشتركة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى