نون لايت

اللواء المري يُكرم الفائزين في مسابقة تصوير البيئة الداخلية الجديدة

كرم سعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي الفائزين في مسابقة تصوير البيئة الشرطية الجديدة في شرطة دبي، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في سوق مدينة جميرا، بحضور سعادة سعيد محمد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون، نائب رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد للتصوير الضوئي،وسعاد سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومساعدي القائد العام لشرطة دبي والسيد محمد الشحي الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم، وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

بدأ الحفل بتكريم الشركاء من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي، ومؤسسة حي دبي للتصميم، وشركة ديجيتال فالكون ومدينة جميرا، ثم كرم القائد العام لشرطة دبي أعضاء اللجنة التحكيمية في الجائزة، كما شمل التكريم المتعاونين من المؤسسات الشريكة.

فاز بالمركز الأول عن فئة التصوير الفوتوغرافي سيلفادوردانيلو من الفليبين فيما حصلت أمل عبدالكريم نظمي عساف على المركز الثاني، وجاءالمتسابق محمد عادل حصن الجنابي في المركز الثالث.

وعن فئةمقطع الفيديوفاز المتسابق روستامغون دادا بالمركز الأول، فيما حصل المتسابق بيرنارد جوريتعلى المركز الثاني، وجاء المتسابق نواف يعقوب الدوسري من المملكة العربية السعودية في لمركز الثالث.

وفي مسابقة أفضل جناح لسعادة الموظفين بمبنى القيادة العامة لشرطة دبيفازت كل من الإدارة العامة للموارد البشرية والمكتب التنظيمي للقيادة العامة على المركز الأول مناصفةً، بينما حصلت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع على المركز الثاني،وجاءت الإدارة العامة للتميز والريادةفي المركز الثالث.

وقال العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة في شرطة دبي،أن هذه الجائزة تم إطلاقها بناء على توجيهات سعادة القائد العام لشرطة دبي، وهي إحدى المبادرات المؤسسية التي تخدم تحقيق التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي والمتمثل في إسعاد الموظفين وإيجاد بيئة عمل محفزة تساهم في رفع معدلات الرضا الوظيفي، وتعمل في الوقت ذاته على رفع إنتاجية الموظفين، مضيفاأن الجائزة كمبادرة مجتمعية نجحت في استقطاب مختلف شرائح المجتمع بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم، وذلك بفتحأبواب شرطة دبي مبانيها والمنشآت التابعة لها للجمهور الخارجي بهدف الاطلاع على بيئة العمل الداخليةفيها، مشيرا إلىأن ذلك ساهم في تشكيل انطباع عام لدى المجتمع عن صورة مغايرة للمؤسسة الشرطية الأمنية، مؤكدا أن ذلك سيخدم تحقيق نتائج تنافسية على مستوى مؤشر ثقة المجتمع في الشرطة، ومؤشر سعادة المجتمع الخارجي.

وأضاف العقيد المعلا أن الجائزة تعتبر قناة اتصال وتواصل مع المواهب من داخل الشرطة وخارجها، حيث منحت بعض الوحدات الإدارية المختصة في الشرطة في مجال الإنتاج الإعلامي ميزة إضافية متمثلة في استقطاب المواهب والخبرات في بعضمجالاتها، كالتصوير الفوتوغرافي والتصوير التلفزيوني والإنتاج السينمائي القصير الذي يحمل الرسائل الإعلامية المركزة والتي من شأنهاأن تحدث التأثير المطلوب في إيصال رسائل الشرطة إلى المجتمع بصورة واضحة وسهلة.

من جانبها قالت وداد الحمادي، رئيس فريق عمل المسابقة، أن الإقبال كان كبيرا على الجائزة وأن العمل خلال الفترة السابقة جرى على مستوى مرحلتين، مرحلة المشاركة العامة، تلتها مرحلة فرز المشاركات وتصنيفها وصولاً إلى القائمة المختصرة التي اقتصرت على أفضل ٣٠ عملا فوتوغرافيا وتلفزيونيا، مضيفة أن حرص القائد العام على إيصال الهدف الرئيسي من الجائزة كان بمثابة الدافع لفريق العمل الذي ترجم فكر سعادته إلى معايير ومحاور لتقييم الأعمال، مشيرة إلى أن ذلك مكن لجنة التحكيم من اكتشاف المواهب الفنية الكامنة في الموارد البشرية المنتسبة لشرطة دبي، ومقارنتها بالمواهب التي تقدمت للمشاركة في الجائزة من خارج الشرطة.

وكانت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للتميز والريادة، أطلقت العام الماضي مسابقة تصوير بيئة العمل الشرطية الجديدة بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وحي دبي للتصميم، بهدف تشجيع واستقطاب المبدعين من أفراد المجتمع محترفين وهواة للتنافس على فئتي المسابقة في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، وشارك في المنافسة ١٣٠٠ متسابق وصل منهم ٣٠ إلى المرحلة النهائية، بواقع ١٥ متسابق لكل فئة. وبلغت مجموع الجوائز المالية للمسابقة ١٠٠ ألف درهم حصل عليها المتسابقون.

وشملت مراحل التقييم في الجائزة برنامج النزول الميداني للجنة التحكيم للمفاضلة بين الأعمال التي وصلت إلى مرحلة التقييم النهائي، يذكر أن الجائزة منحت الفرصة للمشاركين لعرض أعمالهم في معرض متنقل بين مبنى القيادة العامة لشرطة دبي وجائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي وحي دبي للتصميم على مدى ٣ أسابيع متواصلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى