- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

رسميًا.. واشنطن تُطبِق الاتفاق النووي مع إيران

بعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا المحددة للكونجرس الأمريكي لمراجعة الاتفاق النووي، بدأت الإدراة الأمريكية، رسميًا، أمس الخميس، في تطبيق الاتفاق، بعد فشل الجمهوريين في مجلس الشيوخ في عرقلته.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في بيان تعيين سفير واشنطن لدى بولندا، ستيفن مول، منسقًا من أجل الإشراف والتحقق من تطبيق الاتفاق الذي أبرم في تموز/ يوليو الماضي، بين إيران ومجموعة الدول الست في فيينا، نظرًا لخبرته العملية في المسائل النووية والعقوبات – حسب موقع “الحرة”.

ولفت كيري إلى أن “ستيف سيقود المسعى المشترك للوكالات المعنية لضمان تنفيذ الخطوات النووية التي تعهدت بها إيران في الاتفاق والتحقق منها بشكل كامل وضمان أننا وشركاءنا نتخذ الإجراءات التبادلية بشأن العقوبات في أعقاب الخطوات النووية”.

ورحب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، بتمرير الاتفاق في الكونجرس، مشيرًا إلى أن جون كيري سيركز طاقته من الآن وصاعدًا في تنفيذ الاتفاق.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، كان قد حذر معارضي الاتفاق النووي في الولايات المتحدة وإسرائيل من العمل على إفشاله، داعيا إياهم إلى احترام موقف المجتمع الدولي.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى