الأخبار

وزير الخارجية المصري إلى برلين في مستهل جولته الأوروبية

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري قد وصل، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الألمانية برلين، في مستهل جولة أوروبية تشمل أيضاً النمسا.

وقالت الوكالة إن شكري سيلتقي خلال زيارته إلى برلين، والتي تستغرق يومين، عدداً كبيراً من المسئولين الألمان بكل من الحكومة والبرلمان، بما يعكس الاهتمام الكبير الذي تحظى به العلاقات المصرية الألمانية في مختلف القطاعات، وخاصة القطاع الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري المتزايد.

وأشارت الوكالة إلى أن شكري سيلتقي بكل من نظيره الألماني هايكو ماس، ووزير النقل والبنية التحتية الرقمية اندرياس شوير، ووزير التعاون الاقتصادي والإنمائي جيرد مولر، ورالف براوكسيبه رئيس مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني وأعضاء المجموعة، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية نوربرت روتيجن، و فولكر كاودر رئيس المجموعة البرلمانية للائتلاف الحاكم، وبيتر رامساور رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنموي، بالإضافة إلى مستشار الشئون الخارجية والأمنية بالمستشارية الالمانية، كما يعقد لقاءات مع الإعلام الألماني.

ولفتت إلى أن الزيارة تهدف إلى متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا والنمسا وسبل تعزيزها في شتي المجالات، فضلا عن التنسيق مع الشركاء الأوروبيين على ضوء تولي النمسا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى