البرلمان العربي

لجان البرلمان العربي تحضر لاجتماعات الجلسة العامة غداً

عقدت لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة اجتماعاً في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، للتحضير لاجتماعات الجلسة العامة للبرلمان المقررة غداً الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي بحثت مشروع التقرير الدوري للحالة السياسية ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي.

وأضافت الوكالة أن لجنة الشئون الاقتصادية والمالية ناقشت دراسة مقترح تشريع قانون استرشادي لتحقيق الأمن الغذائي، ودراسة مقترح تشريع قانون استرشادي لجذب رؤوس الأموال العربية للعالم العربي، والإحاطة بترتيبات تنظيم ندوة التكامل الاقتصادي التي ستعقد في أكتوبر القادم بعنوان “تيسير التجارة والاستثمار في العالم العربي”.

كما ناقشت لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مشروع قرار بشأن ما تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية بتجنيد الأطفال القسري في اليمن واستخدامهم كدروع بشرية وإجبارهم على المشاركة في الأعمال العسكرية.

كما ناقشت اللجنة مشروع قرار بشأن ما يصدر من قرارات وتقارير وبيانات مغلوطة من بعض المنظمات الإقليمية والدولية عن حالة حقوق الإنسان في العالم العربي خاصةً ما صدر مؤخرًا عن البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في بعض الدول العربية، بالإضافة إلى مسودة ” تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2017″.

وناقشت لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب مشروع القانون الاسترشادي العربي الموحد بشأن التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعة الترتيب لعقد مؤتمر حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب بما يمهد لإعداد مشروع قانون استرشادي عربي لحماية حقوق اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب، ودراسة تشريع قانون استرشادي لحفظ الآثار العربية.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى