البرلمان العربي

السيسي يبعث برسالة إلى البرلمان المصري بشأن تكليف مدبولي رئيساً للوزراء

قال رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعث برسالة إلى المجلس بشأن تكليفه للمهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة تم عرضها على المجلس في جلسة اليوم، الثلاثاء.

وتلى رئيس البرلمان المصري رسالة رئيس الجمهورية على نواب المجلس في مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزراء الحكومة الجديدة.

واخطر السيسي في رسالته نواب المجلس بتكليف المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة وعرض برنامجها، آملا فى أن تحظى الحكومة بثقة البرلمان، مؤكداً على التعاون بين الحكومة والبرلمان لرفعة ورقيّ البلاد .

وتقدم رئيس مجلس النواب المصري بالتهنئة للمهندس مصطفى مدبولي على ثقة السيسي الذي كلفه بتشكيل الحكومة، أعقبها الإعلان عن أسماء الوزارة الجديدة.

ولفت عبد العال إلى أن تعيين وزير الدفاع في الحكومة الجديدة جاء بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتاريخ 14 يونيو الماضي وفق المادة (234 ) من الدستور، وذلك وفقا لما جاء في كتاب رئيس مجلس الوزراء الوارد إلى البرلمان مع قرار رئيس الجمهورية الخاص بتشكيل الحكومة، وقال إن “الكتاب هو جزء لايتجزأ من تشكيل الحكومة”.

ونوّه رئيس البرلمان إلى أن الحكومة الجديدة تأتي في مرحلة حرجة تمر بها مصر حاليا، مؤكدا أن التعاون المشترك مابين البرلمان والحكومة سيكون سبيلا لتقدم مصر ونهضتها.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن الشكر لرئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل وأعضاء حكومته على ما بذلوه من جهود مخلصة وماحققوه من إنجازات.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى